طريقه قص الغره خطوات قص غره الشعر اسهل طريقه لقص غره الشعر الطريقه الصحيحه لقص الغره طريقه بسيطه لقص غره الشعر اسرع طريقه لقص غره الشعر قص الغره بالخطوات خطوات قص الغره hair cut


طريقة قص الغره 
طريقة الغره

قص الشعر ليس عملية سهلة كما يظن البعض .. لهذا السبب، ينصح دائماً بزيارة صالون محترف للحصول على قصة شعر منسقة وجذابة تبرز معالم الوجه بامتياز أو تكشف نواح جمالية فى ملامحنا لم نكن ندرك بأننا نملكها. ومع ذلك، هناك بعض التعديلات التى يمكننا القيام بها دون اللجوء إلى مزين محترف كقص " الغرة " (الشعر المنسدل فوق الجبين) كلما شعرنا أنها فى حاجة لتعديل بسيط..


1. الخطوة الأولى
قبل كل شىء، تذكرى أنك لست مزين شعر محترف. لهذا السبب، خذى الوقت الكافى لقص الغرة بالأسلوب الصحيح حتى لا تخطئى فى تقصير الخصلات أكثر من اللزوم.

2. الخطوة الثانية
لا تحاولى قص الغرة بواسطة المقص المخصص للورق أو الخياطة مثلاً، لأن هذا النوع من المقصات قد يسىء إلى قصة شعرك ويجعل " غرتك " غير متناسقة.
إشترى مقص شعر محترفاً كالذى يستخدمه المزين، وابحثى عن نوع جيد بسعر مقبول.

3. الخطوة الثالثة
لا تقصى الغرة بينما يكون شعرك مبللاً لأنك قد تخطئين فى قص الطول المطلوب، بل أبقى خصلاتك جافة بينما تقومين بقصها فوق الجبين لأن ذلك يسهل عليك إعطاء الخصلات الشكل والطول المنشودين دون الوقوع فى الخطأ.

4. الخطوة الرابعة
إذا كنت ترغبين فى الحصول على قصة " غرة " مستقيمة، قسمى الخصلات الأمامية إلى ثلاثة أقسام متعادلة. خذى كل قسم على حدة وافتليه حول نفسه، ثم شذبى ما يعادل سنتيمتراً واحد منه بحيث تبلغ أطراف الخصلات حدود أسفل الحاجبين إذا كنت ترغبين بغرة " طويلة، أو أعلى الحاجبين إذا كنت تفضلينها قصيرة. أما إذا كانت الخصلات الأمامية طويلة جداً ( أى بطول شعرك) خذى الصف الأول منها الذى يمتد من طرف الجبين الأيمن إلى طرف الجبين الأيسر ( عند حدود الصدغين)، واعمدى أولاً إلى تقصير الطول حتى حدود أعلى الأنف ثم عدلى شكل الغرة كما شرحنا لك سابقاً.

5. الخطوة الخامسة
إذا أردت قص غرة جانبية ( أى منسدلة من جانب واحد) أرسمى فرقاً جانبياً،]ومشطى الشعر بالاتجاه المفضل أو المناسب لوجهك، ورتبى الخصلات الأمامية بالأسلوب الذى تريدين أن تستقرعليه عند الجانب المختار. ابدأى بقص أطراف الغرة بتدرج لطيف على طول الزاوية الجانبية بحيث تبدو الخصلات أقصر عند مستوى طرف الحاجب الخارجى، وأطول كلما اتجهنا نزولاً حتى أسفل كرسى الخد.

6. الخطوة السادسة
فى حال أخطأت فى قص الغرة لا تهلعى، ولا تحاولى تقصيرها أكثر. بل توجهى إلى أقرب صالون، ودعى المزين يقوم بتصحيح الخطأ بدلاً منك لأنه أفضل منك فى إيجاد توازن للقصة من جديد..

مع اجمل تحيه

Share on Facebook
Share on Twitter
Share on Google+